الرئيسية ¤ أهلا بك يا : ضيفنا ¤ دخول    


 الثانوية الثامنة و الثلاثون تويتر و يوتيوب ::  الثانوية الثامنة والثلاثون رؤية ووقيم ::  حديقة الابتدائية العشرون ::  تكريم الابتدائية العشرون ::  ورشة فن الحوار في المتوسطة18و4لتعليم الكبيرات ::  مشروع علاج الضغف الإملائي في الابتدائية 20 ::  فطن ولأول مره في المدينة المنورة في المناهج ::  الأسبوع التمهيدي في الثانوية ال46 ::  أرامكو وتنمية الموهبة ::  يوم الدفاع المدني بعيون تطوير ::  سوق المشاريع الصغيرة فرصة لتنمية القدرات ::

 

 منتدى: الادارة العامـة للتربية والتعليم بمـنطقة المدينة المنورة > إدارة الإعلام التربوي > فطن ولأول مره في المدينة المنورة في المناهج

أ…أ–أ‡أ‌أ‰ أ£أ¦أ–أ¦أڑ أŒأڈأ­أڈ أ…أ–أ‡أ‌أ‰ أ‘أڈ أ،أ،أ£أ¦أ–أ¦أڑ
Omayma AR
 أچأ‘أ‘ أ‌أ¬ : 11-12-2015  04:30 pm     أٹأڑأڈأ­أ، أ‡أ،أ£أ”أ‡أ‘أںأ‰

المعلمون


أ‡أ،أ£أŒأ£أ¦أڑأ‰
المعلمون

أڑأڈأڈ أ‡أ،أ£أ”أ‡أ‘أںأ‡أٹ : 3
أٹأ‡أ‘أ­أژ أ‡أ،أٹأ“أŒأ­أ،
28-04-2012
فطن ولأول مره في المدينة المنورة في المناهج

 

تطبيق البرنامج الوطني الوقائي فطن ولأول مره في المدينة المنورة في المناهج الدراسية بتحليل لنمط الفكر الداعشي
قامت المعلمة  منى الحجيلي  في الثانوية الثانية  بالمدينة  بتحليل لنمط الفكر الداعشي ...( توعية بخطورة داعش) من خلال درسها  التطبيقي الانماط الادراكية يوم الخميس ٢٨-٢-١٤٣٧عـ
‏وذلك بعد أن تناولت الأنماط الادراكية التمثيلية  وتعريفها  وتطبيق الأمثلة الحياتية  عليها بأمثلة من الواقع وتطبيق عدداً من  الاستراتيجيات الحديثة في التدريس ( كيجن ...التعليم المتمايز )
‏قامت  بتضمين  المشروع الوطني الوقائي للطلاب والطالبات فطن  وربطت الدرس بالفكر الضال (داعش)ولأول  مره  وتسجل اسبقية  في  توظيف الانشطة  الصفية في توجيه رسائل مباشرة وغير مباشرة للفكر الضال الداعشي  على أن توجه الطالبات تلك الرسائل من منطلق احساس الطالبة بالمسؤولية تجاه ابناء وبنات المسلمين ...وتجاه بلادنا الحبيبة ..
‏وزرع ذلك الاحساس المرهف في نفوس زهرات الوطن...حتى يكن أكثر حرصا على آمن وآمان بلادنا الحبيبة وبلاد المسلمين وفي ختما الدرس طرحت  ..سؤال (مهم ) يحقق الهدف العام من الدرس
‏ألا وهو حللي النمط الادراكي لداعش وبيني السبب؟
‏و بدان الطالبات  بتطبيق ما  تم  تعلمه من تحليل الأنماط الإدراكية و توظيفها في التواصل الإقناعي والتاثير 
وكيفية  القدرة  على التميز  بين  الأفكار  ومواجهة الحيل الاقناعية   وتوصل الطالبات  بان  النمط الادراكي  للفكر الضال  داعش خليط من النمط البصري والنمط السمعي ولا يمكن أن يكونوا شعوريين ...لأن اصحاب النمط الشعوري 
‏يرتبطون بالعاطفة والشعور والهدوء والرومنسية  و هم ذو نمطٍ  مختلط بين .البصري والسمعي   فذلك تم  تحليلهم  بصرين  لأنهم يحبون المناطق الجبلية ويتحدثون بصوت عال. أنفاسهم سريعة ومتقطعة ..يتخذون أراءهم بناء على اساس ما يرونه وما يتخيلونه صوريا ارتباطهم اوثق بما يشاهدونه ...لأنهم يقيسون الأمور بمنظار أعينهم فقط ..
‏و سمعيون لأنهم ارتباطهم كثير بالصوت علوه وانخفاضه  ‏ويتخذ قرارتهم بناء على ما يسمعونه  وينوعون  في نبرة الصوت وينطقون ما يقصدون ويقصدون ما ينطقون ...
‏ وختمت  درسها  بتقديم الشكر  العميق الخاص لطالباتي العزيزات طالبات الصف الثاني بقسميه العلمي والأدبي
‏والشكر والتقدير  والامتنان  للزائرات الحاضرات  من  مشرفات  وزميلات  في المهنة 
‏‏
‏تفعيل برنامج فطن تحليل الأنماط الإدراكية للفكر الداعشي ...
‏#فطن_لجيل_امن 
‏http://youtu.be/uhzjQ6GRcs0
بقلم  منسقة البرنامج  الوطني  الوقائي  فطن  
أميمة عبدالله الاحمدي  -الثانوية الثانية  


قامت المعلمة  منى الحجيلي  في الثانوية الثانية  بالمدينة  بتحليل لنمط الفكر الداعشي ...( توعية بخطورة داعش) من خلال درسها  التطبيقي الانماط الادراكية يوم الخميس ٢٨-٢-١٤٣٧عـ‏وذلك بعد أن تناولت الأنماط الادراكية التمثيلية  وتعريفها  وتطبيق الأمثلة الحياتية  عليها بأمثلة من الواقع وتطبيق عدداً من  الاستراتيجيات الحديثة في التدريس ( كيجن ...التعليم المتمايز )‏قامت  بتضمين  المشروع الوطني الوقائي للطلاب والطالبات فطن  وربطت الدرس بالفكر الضال (داعش)ولأول  مره  وتسجل اسبقية  في  توظيف الانشطة  الصفية في توجيه رسائل مباشرة وغير مباشرة للفكر الضال الداعشي  على أن توجه الطالبات تلك الرسائل من منطلق احساس الطالبة بالمسؤولية تجاه ابناء وبنات المسلمين ...وتجاه بلادنا الحبيبة ..‏وزرع ذلك الاحساس المرهف في نفوس زهرات الوطن...حتى يكن أكثر حرصا على آمن وآمان بلادنا الحبيبة وبلاد المسلمين وفي ختما الدرس طرحت  ..سؤال (مهم ) يحقق الهدف العام من الدرس‏ألا وهو حللي النمط الادراكي لداعش وبيني السبب؟


‏و بدان الطالبات  بتطبيق ما  تم  تعلمه من تحليل الأنماط الإدراكية و توظيفها في التواصل الإقناعي والتاثير وكيفية  القدرة  على التميز  بين  الأفكار  ومواجهة الحيل الاقناعية   وتوصل الطالبات  بان  النمط الادراكي  للفكر الضال  داعش خليط من النمط البصري والنمط السمعي ولا يمكن أن يكونوا شعوريين ...لأن اصحاب النمط الشعوري ‏يرتبطون بالعاطفة والشعور والهدوء والرومنسية  و هم ذو نمطٍ  مختلط بين .البصري والسمعي   فذلك تم  تحليلهم  بصرين  لأنهم يحبون المناطق الجبلية ويتحدثون بصوت عال. أنفاسهم سريعة ومتقطعة ..يتخذون أراءهم بناء على اساس ما يرونه وما يتخيلونه صوريا ارتباطهم اوثق بما يشاهدونه ...لأنهم يقيسون الأمور بمنظار أعينهم فقط ..‏و سمعيون لأنهم ارتباطهم كثير بالصوت علوه وانخفاضه  ‏ويتخذ قرارتهم بناء على ما يسمعونه  وينوعون  في نبرة الصوت وينطقون ما يقصدون ويقصدون ما ينطقون ...‏‏ وختمت  درسها  بتقديم الشكر  العميق الخاص لطالباتي العزيزات طالبات الصف الثاني بقسميه العلمي والأدبي‏والشكر والتقدير  والامتنان  للزائرات الحاضرات  من  مشرفات  وزميلات  في المهنة 

 

‏‏‏تفعيل برنامج فطن تحليل الأنماط الإدراكية للفكر الداعشي ...‏#فطن_لجيل_امن ‏http://youtu.be/uhzjQ6GRcs0

 


بقلم  منسقة البرنامج  الوطني  الوقائي  فطن  

أميمة عبدالله الاحمدي  -الثانوية الثانية  

 


  لآ أسعى لـ تصحيح " ظنون " آلنآس بي ,
. . . . . { فـ خآإلقـي ينظظظر لـ قـلبي وهذآ يكفيني. .
» وآلحممممدلله إننـآ نؤجججر بـ آلنوآيـآإ : )
http://www.dooid.com/omayma
 
 
    أڑأڈأڈ أ‡أ،أ•أ‌أچأ‡أٹ:   1