الرئيسية ¤ أهلا بك يا : ضيفنا ¤ دخول    


 الثانوية الثامنة و الثلاثون تويتر و يوتيوب ::  الثانوية الثامنة والثلاثون رؤية ووقيم ::  حديقة الابتدائية العشرون ::  تكريم الابتدائية العشرون ::  ورشة فن الحوار في المتوسطة18و4لتعليم الكبيرات ::  مشروع علاج الضغف الإملائي في الابتدائية 20 ::  فطن ولأول مره في المدينة المنورة في المناهج ::  الأسبوع التمهيدي في الثانوية ال46 ::  أرامكو وتنمية الموهبة ::  يوم الدفاع المدني بعيون تطوير ::  سوق المشاريع الصغيرة فرصة لتنمية القدرات ::

 

 منتدى: الادارة العامـة للتربية والتعليم بمـنطقة المدينة المنورة > إدارة الإعلام التربوي > مشروع علاج الضغف الإملائي في الابتدائية 20

أ…أ–أ‡أ‌أ‰ أ£أ¦أ–أ¦أڑ أŒأڈأ­أڈ أ…أ–أ‡أ‌أ‰ أ‘أڈ أ،أ،أ£أ¦أ–أ¦أڑ
إيناس المخلفي- المنسقة الإعلامية ب20
 أچأ‘أ‘ أ‌أ¬ : 14-12-2015  10:59 am     أٹأڑأڈأ­أ، أ‡أ،أ£أ”أ‡أ‘أںأ‰

الموظفون


أ‡أ،أ£أŒأ£أ¦أڑأ‰
الموظفون

أڑأڈأڈ أ‡أ،أ£أ”أ‡أ‘أںأ‡أٹ : 3
أٹأ‡أ‘أ­أژ أ‡أ،أٹأ“أŒأ­أ،
08-11-2015
مشروع علاج الضغف الإملائي في الابتدائية 20

أزهار الكرز مشروع علاج الضعف الإملائي بالابتدائية العشرونأزهار الكرز

انطلقت يوم الاثنين 18/صفر/1437 هـ في الابتدائية العشرين وبإشراف القائدة التربوية خيرية الحربي و رائدة النشاط أسماء الصبحي فعاليات مشروع علاج الضعف الإملائي والقرائي حيث نفذ المشروع على ثلاثة جولات ؛ حيث بدأت معلمة اللغة العربية الأستاذة المتألقة فريد المدالله الجولة الاولى مع طالبات الصف السادس بتلاوة عطرة من القرآن الكريم وقراءة لحديث من الأحاديث النبوية الشريفة.
ثم قدمت الطالبات تعريفا عن الضعف الإملائي وأسبابه المتعلقة بالطالب وبأسرته وطرق العلاج.
ثم بدأت الجولة الثانية قدمتها الأستاذة المتميزة فوزية الاحمدي وبتعاون من معلمات الصفوف الأولية الأستاذات الرائعات (فوزية العمري ♢ نوال الدبيخي ♢ مزنة السحيمي ) حيث قدمن فقرة عن التاء المربوطة والتاء المفتوحة تخلل ذلك مسابقة للطالبات.
ثم بدأت المعلمة المبدعة الأستاذة عائشة الصالح الجولة الثالثة بعرض مرئي (بوربوينت) وضح مسمى المشروع {معا نحو كتابة سليمة خالية من الأخطاء الإملائية} ؛ وأعقبتها بتوضيح للهدف العام من المشروع وهو {رفع المستوى التحصيلي القرائي والاملائي للطالبات}؛ وتوضيح للأهداف التفصيلية وبيان مؤشرات التحقق والاستراتيجيات المستخدمة في تنفيذ المشروع من عروض وألعاب ومسابقات وحوار وتمثيل  وأناشيد وعرض فلمي للأخطاء الكتابية الشائعة بين الفقرات.
كما تم تكريم فارسة الإملاء في الصف الخامس الطالبة شهد أشرف .
وقد تنفيذ العديد من المسابقات التنافسية بين الطالبات منها ( من أنا _ تركيب كلمات من حروف معطاة تكتبها الطالبة_  مسابقة التاء المربوطة والمفتوحة _ مسابقة لاكتشاف الخطأ الإملائي وكتابة الصواب ).
 أعقب ذلك عرض اسماء الطالبات الفائقات في الأداء القرائي والاملائي والخطي؛ كما قدمت مجموعة من طالبات الصف الخامس بقيادة الطالبة يارا عبدالهادي والطالبة ريماس عبدالرحيم العوفي والطالبة رحمة العمودي مشهدا عن أهمية الإملاء لطالب  العلم ؛ كما تم تقديم عرض لفارسة القراءة.
 تلا ذلك نشيد عن القراءة بقيادة الطالبة يارا عبدالهادي ومجموعة من الطالبات ؛ فيما قدمت مستبقة تنشيطية وإثرائية لتنشيط الذاكرة طلاقة لفظية تنافست فيها المعلمات والطالبات ؛ في جو من المتعة والمرح اثرت كما تم توزيع الهدايا للطالبات الفائزات في المسابقات التي تم طرحها.
وفي نهاية اليوم ختم المشروع بنشيد جميل من طالبات الصف الخامس بعنوان (ما احلى لغتي العربية تسمو بحروف ذهبية)  بقيادة الطالبة أمجاد راجح  ؛ وتخلل ذلك معرضا مبسطا للاملاء من تنفيذ الأستاذتين عائشة الصالح وفريدة ابراهيم

رابط الفيديو على قناة اليوتيب

https://www.youtube.com/watch?v=ZLa5w6gYCDQ

 

 

 

 

 

 

 

 

 


  
  أٹأ£ أ‡أ،أٹأڑأڈأ­أ، أˆأ¦أ‡أ“أکأ‰ : إيناس المخلفي- المنسقة الإعلامية ب20 أ‌أ¬ : 14-12-2015  11:08 am
 
    أڑأڈأڈ أ‡أ،أ•أ‌أچأ‡أٹ:   1